رئيس التحرير : مشعل العريفي

أشهر عازفة "بيانو" بالمملكة تكشف عن مواصفات شريك حياتها المستقبلي.. وتؤكد "العزف" يواكب رؤية المملكة في 2030 !-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحكي الفتاة السعودية "هدية شيخ البساتنة"، والتي تُعد أشهر عازفة "بيانو" في المملكة، عن قصتها وأحلامها، وشروطها في زوج المستقبل، فتقول إنها بدأت العزف وعمرها 12 عامًا، قائلة: "عندما كنت بالمرحلة المتوسطة انطلقت بموهبة العزف على البيانو، ومن ست سنوات التحقت بالدورات التدريبية، والتعلم بطريقة علمية ولدي شهادات".
وتؤكد "هدية" أنها عانت لتجد مدربين خصوصيين، ولذلك كان تطورها بطيئًا جدًا، مؤكدة أن وجود المدرب كان سيساعدها كثيرًا، فما كانت ستتعلمه في أسبوع من المدرب يأخذ منها شهرين عبر الإنترنت، والآن وبعد جهد أصبحت أشهر مدربة في جدة تدرب العزف على البيانو، وفقًا لـ "العربية نت".
وأشارت إلى أن دورات التدريب على العزف تواكب رؤية المملكة 2030، وأن هناك مواهب عديدة تستحق الاهتمام والتدريب بالمملكة، كما أن تغيير المجتمع لا يتم بشكلٍ سريع بل يحتاج للتدرج، وهو يشبه البذرة تحتاج للكثير من الأمور حتى تصبح نبتة كاملة، وتحتاج لوقت وصبر، مضيفة: " مع قدوم عام 2030 سيكون المجتمع قد نهض بالفن والموسيقى".
وعن الاعتراضات التي واجهتها في البداية، قالت إن أي شيء جديد لا بد أن يواجه عقبات، مؤكدة أنها ترحب بالنقد البناء، مضيفة: "لدي اهتمام بالمقطوعات الموسيقية الخاصة بالأطفال"، لكنها تعزف أيضا المقطوعات الخاصة "ببيتهوفن، وموزارت، وأيضا المعزوفات الشرقية".
وفيما يخص زوج المستقبل، وضعت "هدية" عدة اشتراطات فيمن يريد الارتباط بها، مؤكدة أنه لا بد من أن يكون مقتنعا بها كما هي، مضيفة: "العزف جزء من حياتي، وعائلتي وكل من يعرفني يدعمني"، مؤكدة أن بدايتها في التلحين كانت مسرحية "افتح يا مسرح أبوابك"، ثم تعرفت على فيصل الزيات رئيس اللجان المسرحية، ما جعلهما يُخططان لعمل دورات موسيقية معًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up